دخولاليوميةس .و .جالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 الدلافين تصاب بالسكر وتعالج نفسها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NoOona
نائب
نائب
avatar

عدد الرسائل : 1744
العمر : 29
الجنسية :
وسام :
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

مُساهمةموضوع: الدلافين تصاب بالسكر وتعالج نفسها   24/2/2010, 8:10 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
اكتشف الباحثون أن الثدييات البحرية لديها شكل من أشكال بداية مرض السكر عند الدلافين البالغة، ولكنها لديها القدرة على تحسين وضعها تلقائيا وربما تصل حتى الشفاء.

ووصف الباحثون أمس السبت هذه الاكتشافات بأنها مثيرة للغاية، لكنهم ليس لديهم خططا لإخضاع الدلافين فى التجارب الطبية و بدلا من ذلك، تم أخذ عينات الحمض النووى من أسر الدلافين و التى شأنها شأن اختبارات الدم الروتينية، ثم سوف يقارن الحمض النووى مع الحمض النووى البشرى.

يذكر أن 2,6 مليون شخص يعانون من مرض السكرى هذا المرض يحدث عندما يكون البنكرياس غير قادر على انتاج ما يكفى من الأنسولين، وهو الهرمون الذى ينظم السكر فى الدم، كما يمكن أن يتسبب السكرى فى العديد من المشاكل الصحية الرئيسية، بما فيها أمراض القلب.

و أكدت الدكتورة ستيفانى فين واتسون من الرابطة الوطنية للثدييات البحرية فى سان دييجو بولاية كاليفورنيا أن الدلافين عندما تصاب بالنقص فى الغذاء، فإنها تجعل نفسها مقاومة للأنسولين، و لا تتم إزالة الجلوكوز من الدم حتى يقوم المخ بالتواصل و تزويده بالطاقة الحيوية، فهنا تبدو الحالة مختلفة باعتبارها وسيلة مفيدة للتغلب على النقص الغذائى، و عندما يتوفر الغذاء، فإنها تغلق على مقاومة الأنسولين، ومستويات السكر فى الدم التى تسيطر عليها مرة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدلافين تصاب بالسكر وتعالج نفسها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الطبي :: صحتك ورشاقتك-
انتقل الى: