دخولاليوميةس .و .جالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 أمراض العيون والشاي الاخضر لعلاج المياة الزرقاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NoOona
نائب
نائب
avatar

عدد الرسائل : 1744
العمر : 29
الجنسية :
وسام :
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

مُساهمةموضوع: أمراض العيون والشاي الاخضر لعلاج المياة الزرقاء   24/2/2010, 8:22 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

أظهرت نتائج أحدث دراسة علمية أجرتها جامعة هونج كونج الصينية، وجود مادة يحويها الشاى الأخضر تعرف باسم "كاتشينز" تساعد فى الوقاية من بعض أمراض العيون الشائعة كالجلوكوما المعروفة شعبيا باسم المياه الزرقاء.

والمياه الزرقاء مرض يصيب العصب البصرى، وفى حال إهمال العلاج فإن المريض سيصاب بالعمى، ويتم كشفها بقياس الضغط داخل العين، فإذا ما كان أعلى من 21 "ملم" يكون المريض مصابا بالجلوكوما.

وتوصلت هذه الدراسة إلى نتيجة مفادها أن العدسة والشبكية وأجزاء أخرى من العين، تمتص تلك المادة الموجودة فى الشاى الأخضر "كاتشينز"، وقد ثبت أن لهذه المادة تأثيرات مضادة للأكسدة وخصائص حمائية تقى الجسم من الأضرار التى قد يتسبب بها الأوكسجين.

غير أن فريق العمل من قسم طب وجراحة العيون والعلوم البصرية من جامعة هونج كونج برئاسة شى بيوى بانغ لم يتوصل بعد إلى تحديد كيفية انتقال مادة "الكاتشينز" من الفم إلى الجهاز الهضمى ثم إلى العين.

وخلال الدراسة، قام الفريق العلمى بتقديم الشاى الأخضر إلى فئران مختبرات ومن ثم إخضاعها لاختبارات لتحديد مدى تأثرها بالكاتشينز، وتأكد للباحثين تأثير المادة وفائدتها فى الحد من تأثير الإجهاد التأكسدى على العين وحتى 20 ساعة.

يذكر أن الإجهاد التأكسدى يضعف عدسة العين، وتوفرت العديد من الدلائل العملية التى تثبت أن إعتام العدسة وارتفاع ضغط العين له علاقة بارتفاع عوامل التأكسد وقلة مضادات التأكسد فى الجسم.

وفضلا عن فوائد الشاى الأخضر فى الوقاية من مرض الجلوكوما، كشفت الدراسة أيضا أنه يمكن أن يحمى شرايين القلب بإبقائها مرنة وممددة، وبالتالى جعلها أكثر قدرة على تحمل التغييرات الدائمة فى ضغط الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أمراض العيون والشاي الاخضر لعلاج المياة الزرقاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الطبي :: صحتك ورشاقتك-
انتقل الى: