دخولاليوميةس .و .جالتسجيلالرئيسية

شاطر | 
 

 الرضاعة الطبيعية لمدة تزيد على ستة أشهر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
NoOona
نائب
نائب
avatar

عدد الرسائل : 1744
العمر : 29
الجنسية :
وسام :
تاريخ التسجيل : 18/05/2008

مُساهمةموضوع: الرضاعة الطبيعية لمدة تزيد على ستة أشهر   24/2/2010, 8:25 pm

أظهرت دراسة علمية جديدة دور الرضاعة الطبيعية في تقليل المخاطر الصحية العقلية والنفسية التي من الممكن أن يتعرض لها الطفل في وقت لاحق من حياته.

وذكرت صحيفة ال ديلي ميل البريطانية في عددها الصادر اليوم أن الدراسة تفيد بأن الرضاعة الطبيعية لمدة تزيد على ستة أشهر يجعل الطفل اقل عرضة للمشاكل العقلية والنفسية حيث تساهم المواد الغذائية الموجودة في حليب الأم و عملية الإرضاع ذاتها و ما تولده من ترابط بين الأم وابنها في نمو دماغ الطفل بوتيرة سريعة.

وتقول البروفيسورة ويندي أودي المشرفة على الدراسة أن الدلائل تشير إلى فوائد الرضاعة الطبيعية المبكرة و استمرار هذه الفوائد وتأثيرها الكبير في المحافظة على الصحة العقلية للطفل إلى ما بعد سن المراهقة.

وأضافت أودي أنه نظرا لارتفاع معدل انتشار المشاكل العقلية بين الأطفال والمراهقين في وقتنا الراهن فان التدخل السريع من المؤسسات المعنية لنشر فوائد الرضاعة الطبيعية طويلة الأمد بين الأمهات من شأنه أن يقلل هذه الإصابات في المجتمع.

وجاءت نتائج هذه الدراسة بعد تحليل الباحثين للسجلات الصحية لأكثر من ألفي طفل في غرب استراليا وأكدت على أن كل شهر إضافي من الرضاعة الطبيعية قابله ارتفاع في مستوى السلوك و التقييم العقلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرضاعة الطبيعية لمدة تزيد على ستة أشهر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القسم الطبي :: صحتك ورشاقتك-
انتقل الى: